بالفيديو.. تعافي "سياحة البحرين" يتجاوز النسبة العالمية.. والإنفاق يفوق الهدف المنشود بـ 7%

ميدار.نت - المنامة
مال وأعمال
16 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - المنامة


تجاوز إنفاق قطاع السياحة في مملكة البحرين الأهداف الرئيسة المنشودة بـ7% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
وأكدت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة بنت جعفر الصيرفي، أن مملكة البحرين سجلت نمواً سريعاً فيما يتعلق بتعافي قطاع السياحة.
وحققت مملكة البحرين أكثر من 80٪ من التعافي في هذا القطاع، فيما استعاد قطاع السياحة عالمياً ما يقارب 60٪ من مستويات ما قبل الجائحة لمنظمة السياحة العالمية.


حصد الفوائد
وقالت الصيرفي، خلال مشاركتها في جلسة نقاشية ضمن معرض سوق السفر العالمي في لندن، إن تسارع وتيرة التعافي السياحي في مملكة البحرين يؤكد تطور العروض السياحية المختلفة في المملكة، وكذلك الجهود التسويقية والترويجية الهامة التي تبذل لتعزيز مملكة البحرين كوجهة سياحية دولية.
كما أشارت إلى دعم مملكة البحرين للجهود العالمية الرامية إلى تحقيق ما يسمى بـ(السياحة المستدامة)، وبما يضمن استمرارية حصد الفوائد من هذا المورد الحيوي للأجيال الحالية والقادمة.
وتطرقت، في الإطار ذاته، إلى أهمية الشمولية التي تعني ضمان استفادة عادلة لجميع الدول من العوائد التي تحققها السياحة على صعيد التنمية الاقتصادية وتوفير الفرص النوعية، وتفعيل طاقات الجميع وتوجيهها نحو تنمية القطاع السياحي.


الابتكار السياحي
ولفتت الصيرفي إلى تركيز مملكة البحرين على الابتكار في تطوير قطاع السياحة الوطني، وتفعيل طاقات رواد الأعمال والشركات الناشئة بشكل خاص وزيادة قدرتها على توليد الأفكار والمبادرات المبتكرة.
وقالت: "نراهن على الشباب البحريني، باعتباره أغلى موارد الوطن ورأس ماله، والركيزة الأولى لتعزيز ريادته، في تطوير قطاع السياحة".
وبينت الوزيرة الصيرفي على صعيد ذي صلة أهمية الابتكار والتكنولوجيا الرقمية في تطوير صناعة السياحة.
وقالت "إنّ التكنولوجيا غيرت طريقة عملنا وسفرنا وجعلت الأمور أبسط وأكثر أماناً فعالية، ولكن لا تزال تجاربنا السياحية ذات طابع بشري، حيث يعتبر التفاعل بين الأفراد وتبادل الخبرات عاملين أساسيين لجعل التجارب السياحية أكثر إمتاعاً، والتكنولوجيا قد تمكن هذه الأشياء، لا أن تحل محلها".


مشاركة مثمرة
واختتمت وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، مشاركتها المثمرة في معرض سوق السفر العالمي بلندن، في جناح خاص امتد على مساحة 266 متراً مربعاً، وضم إلى جوارهما شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، التي قدمت أحدث عروضها في مجال باقات السياحة والسفر والنقل الجوي، إضافة إلى مجلس التنمية الاقتصادية الذي استعرض فرص الاستثمار في الكثير من القطاعات بمملكة البحرين.
‏‎كما شارك في الجناح منشآت قطاع سياحي خاص تمثلت في فندق ريتز كارلتون البحرين، وفندق ويستن ولو ميريديان سيتي سنتر البحرين، وفرحات تورز، ومنتجع وسبا قصر العرين، وبسيت أوف بحرين، وفيزت بحرين، ومنتجع وسبا جميرا خليج البحرين.